تذكارات الأحبة في ميتافيرس

بعض الناس الآن يشترون قبورًا افتراضية لأحبائهم، قد تسأل أين؟ ونجيبك: في ميتافيرس!!

شارك هذا المقال

ملاحظة: عالم ميتافيرس هو عنوان عريض للكثير من المشاريع التي قد تصلح لمجتمعاتنا أو لا.
بعض الأفكار في هذا المقال قد تخالف التقاليد الاجتماعية والعقائد وتم نشرها لأسباب إعلامية فقط!

تم في الأسبوع الماضي إطلاق مشروع جديد تم تسميته ب (تذكار الأحبة في عالم ميتافيرس). ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المذهلة والفريدة من نوعها على شبكة الويب 3.0. حيث يمكنك من خلاله تخليد ذكرى من فقدتهم من الأحباب والأصحاب عبر اقتناء مقتنياتٍ رقمية على شكل شواهد تسمى (Memorial Stone NFT).

سنستعرض في هذه المقالة أهم ما يقدمه هذه المشروع الفريد من نوعه في العالم الافتراضي!

شواهد قبور من NFT..تذكارات أبدية ليس لها مثيل

يعتمد مشروع (تذكار الأحبة في ميتافيرس) على شبكة بلوكتشين إيثيريوم. والمثير في الموضوع هو استخدام المقتنيات الرقمية (NFT) الموثقة على شكل شواهد فريدة من نوعها.

كيف يعمل مشروع ميتافيرس التذكاري؟

الشواهد التذكارية
الشواهد التذكارية

تمثل كل شاهدة من هذه الشواهد رمزًا فريدًا غير قابل للاستبدال، وهو مصنوعٌ بشكل متقن ويتميز عن غيره لفرادته التي لا يمكن تقليدها مهما كان.

الرموز غير القابلة للاستبدال
الرموز غير القابلة للاستبدال

كما تُجسد هذه الشواهد الفريدة أيضًا شخصيات من نحب بكل تفاصيلهم (الشكل، الأسلوب والعادات الفريدة) لتُشكل قطع فنية تنفرد بجمالية قلَّ مثيلها في العالم الافتراضي.

وترمز “الحلقة الدائرية” أيضًا إلى الهالة الروحية والقداسة التي تحيط بكل شاهدة من الشواهد لتباركها إلى الأبد.

ولتحقيق ذلك، عليك أولًا عزيزي الحالم أن تختار مساحةً (أرضًا افتراضية) من بين مجموعة من الأماكن الكثيرة المتواجدة في حديقة ميتافيرس الافتراضية لتصبح المالك الشخصي لها.

يمكنك بعد ذلك أن تشتري مقتنياتك الرقمية (NFT) بعد سكها على أساس (شواهد رقمية تذكارية). ثم تبدأ بوضع هذه الشواهد في المكان المُخصص بشكل هندسي وإبداعي لا مثيل له.

هذا وتشير كل شاهدة من هذه الشواهد (NFT) إلى مجموعة من الذكريات الشخصية المُخزنة لكل راحلٍ.

ويتم عرض شريط ذكرياته على شكل صورٍ، أو مقاطع فيديو، أو أصوات، أو كائناتٍ متحركة ثلاثية الأبعاد (3D).

كما يمكنك تحديد ما تريد عرضه من ذكريات جميلة للراحلين ومشاركتها مع الأصدقاء الراغبين بمشاهدة ذلك.

قد يهمك أيضًا قراءة: ميتافيرس اقتحم حتى القطاع الصحي..حقيقة ستراها بأمِّ عينيّك وتسمعها وكلك آذان صاغية

ما زالت الفكرة غير واضحة لحد الآن وربما لا يستطيع العقل البشري تقبلها.

إليكم هذا الفيديو الحديث والذي يشرح ما هو مشروع (تذكار الأحبة في ميتافيرس).

هذا وقد بدأ البيع الفعلي للشواهد التذكارية التي تُمثل مقتنيات رقمية (Remember Memorial Stone NFTs) يوم 23 شباط. وقد سارع المهتمون إلى شرائها نظرًا لمحدوديةعدد المقتنيات الرقمية الفريدة المسكوكة والبالغ عددها 50 رمز فقط.

وستُباع كل شاهدة بقيمة 0.1 ETH من عملة إثيريوم الرقمية. ومن المتوقع أن يرتفع السعر إلى 0.125 ETH بتاريخ كتابة هذه المقالة وهو يوم 24/2/2022.

هل هذه أحلام وردية تدغدغ خيالنا أم ماذا؟

ميتافيرس أرض الأحلام والسحر المُبهم

قسيمة امتلاك الأرض
قسيمة امتلاك الأرض

كما هو الحال مع معظم مشاريع ميتافيرس الكثيرة. يمكنك أيضًا هنا امتلاك أرضك الافتراضية من حديقة (ميتافيرس التذكارية).

أما بالنسبة إلى الأرض الافتراضية فهي عقار افتراضي ثلاثي الأبعاد (3D) قابل للتداول. يتم شراؤه من حديقة ميتافيرس التذكارية التي تم تصميمها لخلق جو من الاحترام والحب والسعادة لنتذكر أرواح من فارقونا ونعيد لحظات فارقة لهم مضت ولكنها مازالت تعيش في مخيلاتنا.

حديقة ميتافيرس التذكارية
حديقة ميتافيرس التذكارية

تشمل الحديقة التذكارية أيضًا مناطق مختلفة مثل (براري وصحاري وواحات وغابات).

حيث يمكنك شراء أرض مُخصصة لوضع الشواهد التذكارية (NFT)، وبناء قاعة تذكارية (Memorial Hall) يتم تجهيزها وترتيب ديكوراتها حسب ما تريد.

وبذلك يتمكن الزائرون من استعراض ذكريات من رحلوا بطريقة مُشوقة من شأنها أن تُخفف من مشاعر الاشتياق والحنين لهم. هذا وسيتم إنشاء تجارب تفاعلية بين الأشخاص المشاركين بأشكال مختلفة. ويمكن لمالك العقار أيضًا الربح من خلال تفاعلات الأشخاص ونشاطاتهم المختلفة.

وعليه فإن كل من يقتني هذه الشواهد التذكارية (NFT)؛ سيحصل على قسيمة تثبت امتلاكه للعقارٍ. وبالتالي يتمكن من بيعه في المستقبل إن أراد ذلك طبعًا.

الكاتب يقترح عليك قراءة: أسرار في الأصول الرقمية NFT ستجعلك تكسب المال بمجرد اقتنائها!

الخاتمة

هل حُبست أنفاسك عزيزي القارئ وأنت تقرأ هذه المقالة؟ أم هل زاغ بصرك هنا وهناك؟ وأنت تتخيل كيف يمكن أن يتم ذلك.

ابتهج فقد وصلنا إلى المُبتغى من هذه المقالة. التي تناولنا فيها آخر ما وصلت إليه مشاريع ميتافيرس الافتراضية مشروع (تذكار الأحبة من ميتافيرس). وهو مشروع يُجسد فكرة تخليد ذكرى أحبتنا الذين فارقونا في الحقيقة من خلال الواقع الافتراضي.

لقد شرحت هذه المقالة كيفية تحقيق هذا المشروع من خلال شراء المقتنيات الرقمية (NFT) ووضعها على شكل شواهد تذكارية في الأرض التي يتم شراؤها من حديقة ميتافيرس الافتراضية والمُصممة بشكل قد يسلب عقول الأحياء.

هل يهمك معرفة رأي الكاتب في هذه المقالة؟

في الحقيقة نحن نعيش في عالمٍ تم ترتيبه بشكلٍ متقنٍ لا يمكن لبشرٍ ولا لتكنولوجيا مهما تفوقت أن تعلو على هذا الصنيع الكوني الخلّاق. ومن المستحيل استبداله لا بعوالم افتراضية ولا غيرها.

ولذلك علينا أن نختار من هذه التكنولوجيا الفائقة ما هو مفيد للمجتمعات والبشرية ككل. ولا يمنعنا ذلك من الإطلاع على أحدث ما أنتجه العالم من تقنيات حديثة وعلوم هي بالتأكيد نواة التطور والنمو المعرفي في العالم.

إذا أعجبك ما أقدم من محتوى شاركه مع من تحب كتذكارٍ محبة حقيقية لا مثيل لها وفريدة من نوعها.

للإطلاع على مزيد من المقالات يمكنكم الاشتراك في النشرة البريدية ليصلكم كل جديد ومثير للدهشة في عوالم ميتافيرس والمقتنيات الرقمية.


شارك هذا المقال

Similar Posts